تخلصوا من وزنكم الزائد في أسبوع مع رجيم النقاط!

Last Update : Saturday 7 October 2017 - 11:02 AM

رجيم النقاط هو بلا شك واحد من أشهر أنواع الرجيم في مجال إنقاص الوزن بحيث يعتمد على الأطعمة الغنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية.

إن أهمية الإكثار من الألياف الغذائية تكمن في قدرتها على تنظيف الجسم من السموم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى إبعاد الشعور بالجوع لفترة طويلة.

يشكّل رجيم النقاط تغييراً في النمط الغذائي، فيساهم بإنزال الوزن في أسبوع والمحافظة عليه ويجنب الجسم تخزين الدهون.

ويركّز رجيم النقاط على الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، والنظام الغذائي قليل الدسم لتسهيل فقدان الوزن. كما ويوجد نوعان من رجيم النقاط:

خطّة النقاط: يُسمح لكم بتناول كل الأطعمة والمشروبات التي ترغبون بها مقابل الالتزام بمعدّل النقاط اليومي.

الخطة الأساسية لرجيم النقاط: يُسمح لكم بتناول الطعام من قائمة المأكولات الصحية. ليس هناك كمية محددة، لكن من الضروري الالتزام بمعدّل النقاط اليومي.

لكلّ نوع من الأطعمة الغذائية أو المشروبات مجموعة من النقاط يتم احتسابها وفقا للسعرات الحرارية ومحتوى الدهون المشبعة فيها. كما أنه للجنس، العمر والطول نقاط خاصة.

الجنس: للمرأة 7 نقاط بينما للرجل 15 نقطة.

الطول: يحق للشخص بنقطة واحدة إذا كان دون الـ 161 سنتمتراً، أمّا كل ما هو فوق هذا المعدّل فيحظى على نقطتين.

العمر: على صعيد العمر فكلما تقدّم العمر، خسر الشخص نقطة:

– بين 12 و20 عاماً: 5 نقاط

-بين 21 و 35 عامًا: 4 نقاط

-بين 36 و50 عامًا: 3 نقاط

-بين 51 و65 عامًا: نقطتان

أمّا فيما يخص الوزن، يؤخذ الرقم الأول من الوزن المؤلف من رقمين أو ثلاث، بمعنى أن الذي يبلغ وزنه 56 كلغ يحسب له 5 نقاط.

أيضاً إن نصف غرام من العضل يحرق بين 35 و 50 سعرة حرارية في حين أن نصف كيلوغراماً من الدهون يستهلك سعرتين حراريتين في اليوم.

كم يُنزل رجيم النقاط من الوزن في أسبوع واحد؟

إن رجيم النقاط ليس من أنواع الحميات الغذائية القاسية بل على العكس يعتمد على التنوع في الأغذية بدون حرمانكم من أي طعام. وهو يُنزل الشخص 1 كلغ في الأسبوع أي 4 كيلوغرامات في الشهر طبعاً إذا تمّ الالتزام به.

المعادلة الرياضية لرجيم النقاط

يستخدم رجيم النقاط معادلة رياضية لحساب الوزن الذي تم إنزاله في أسبوع. وهذه المعادلة لا تشمل عدد البروتينات لأنها أساسية للجسم ولا حتى الألياف التي تنظف الجسم من السموم. فيما تعتمد على احتساب الدهون وعدد السعرات الحرارية في الوجبة، فيتم جمعها مع بعضها وطرح الألياف والبروتينات من المعادلة.

لذا ولكي تنجحوا في إنزال 1 كلغ في أسبوع عبر رجيم النقاط، اجمعوا 10 غرامات من الدهون مع 50 سعرة حرارية واطرحوا الألياف (5 غرامات).

(صحتي)

2017-10-07 2017-10-07