حُسم القرار.. الموظّفون سيقبضون وفق السلسلة بإستثناء العسكريين

Last Update : Thursday 28 September 2017 - 4:53 PM

على وقع الاعتصامات والإضرابات والتّهديد بالتصعيد، في حال لم يتمّ تنفيذ قانون سلسلة الرّتب والرواتب وصرف رواتب الموظّفين على أساس الجداول الجديدة عقد مجلس الوزراء جلسة عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الخميس في القصر الجمهوري في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، حيث استكمل بحث الخيارات في ضوء إبطال المجلس الدستوري لقانون الإيرادات الضريبية لإتخاذ القرار المناسب.

وقد حسم وزير المال علي حسن خليل مسألة رواتب هذا الشهر للموظّفين إذ أعلن فور انتهاء الجلسة أنّه يطمئن الموظفين في الإدارات العامَّة والأساتذة أنَّهم سيقبضون رواتبهم هذا الشهر وفق السلسلة الجديدة.

من جهته أشار وزير الإعلام ملحم الرياشي خلال تلاوته مقرّرات إلى أنّ “الجو إيجابي، وغداً سنعلن عن الإجراءات القانونية لمعالجة موضوع السلسلة والقانون الضرائبي”.

وقد رفع مجلس الوزراء جلسته إلى العاشرة من قبل ظهر يوم غد الجمعة لاستكمال البحث في ملف السلسلة في الساري الحكومي.

وغرّد الرياشي عبر حسابه الخاص على “تويتر”، قائلاً: “مبروك للجميع، المعاشات على السلسلة وغداً حلول تحصّن الحقوق… والاستقرار المالي”.

إلا أنّ الخبر السعيد للموظّفين لم يكن كذلك على العسكريين إذ أبلغت قيادة الجيش العسكريين بأنّه سيتمّ تأخير رواتبهم هذا الشهر إلى موعد يحدّد لاحقاً.

2017-09-28 2017-09-28